ASASMEN BAHASA ARAB MTS

SOAL ASASMEN MADRASAH

 PILIHAN GANDA

1.  حَسَن .... دُرُوْسَهُ فِي غُرْفَةِ الْـمُذَاكَرَةِ وَ عَائِشَة .... دُرُوْسَهَا فِي غُرْفَةِ الْـمُذَاكَرَةِ.

‌أ.     يُذَاكِرُ  - اُذَاكِرُ

‌ب.  يذَاكِرُ- تُذَاكِرُ 

‌ج.     تُذَاكِرُ- يُذَاكِر

‌د.    نُذَاكِرُ –يُذَاكِرُا

2.   Perhatikan kalimat berkut!

مَدْرَسَتِيْ فِي شَارِعِ مَاوَارْ رَقْمُ سِتَّةٌ.

     Arti dari kalimat tersebut adalah....

A. Sekolahku di jalan mawar nomor tiga

B. Sekolahku di jalan mawar nomor empat

C. Sekolahku di jalan mawar nomor lima

D. Sekolahku di jalan mawar nomor enam

3.  الطَّالِبُ يَدْرُسُ الْفِقْهَ فِى ....

أ‌.     المُسْتَشْفَى

ب‌. المَقْصَفِ

ج‌.  اَلمَكْتَبَةِ

د‌.    السُّوْقِ

 

4.  نْظُرْ إِلَي الصُّرَة ! مَاذأ تَعْمَل ؟

           lihatlah ke gambar! Apa yang dia kerjakan?

 

 

                                          

 

 

A.    تَكْنُسُ فِنَاء البَيْتِ

B.    تُنَظِّمُ فِنَاءَ البَيْتِ

C.    تَغْسِلُ المَلَابِس

D.    تَكْوِي المَلَابِس

 

5.  فِى – صَغِيْرَةٌ – الحَدِيْقَةِ – بِرْكَةٌ

           susunlah menjadi kalimat yang benar!

A.    فِي الحَدِيْقَةِ بِرْكَةٌ صَغِيْرَةٌ   

B.    الحَدِيْقَةِ فِي بِرْكَةٌ صَغِيْرَةٌ

C.    فِي بِرْكَةٌ الحَدِيْقَةِ صَغِيْرَةٌ

D.    بِرْكَةٌ فِي الحَدِيْقَةِ صَغِيْرَةٌ

 

6.  حَمِيْدُ تِلْمِيْذٌ جَدِيْدٌ هُوَ يَذْهَبُ الِىَ الْمَدْرَسَةِ مَعَ صَدِيْقِهِ اِسْمُهُ حَمْدانُ، هُمَا يَذْهَبَانِ اِلىَ الْمَدْرَسَةِ بِالدَّرَّاجَةِ مُبَكِرًا، هُمَا يَصِلَانِ اِلَى الْمَدْرَسَةِ فِي السَّاعَةِ السَّادِسَةِ وَالنِّصْفِ، يَدُقُّ الْجَرَسُ وَيَدْخُلاَنِ الفَصْلَ. فِيْ الْفَصْلِ، سَبُّوْرَةٌ وَ كُرْسِيٌّ  وَ قَلَمٌ رَصَاص وَ مَكْتَبٌ  وَ رَفٌّ وَ مِسْطَرَةٌ وَ مُعْجِمٌ  وَ كِتَابٌ.

Benda yang ada didalam kelas Hamid adalah, kecuali...

أ. سَبُّوْرَةٌ وَ قَلَمُ وَ كِتَابٌ

ب. مَكْتَبٌ وَ كُرْسِيٌّ وَ رَفٌّ

ج. حِبْرٌ وَ مِقَصٌّ وَ فَرْجَارٌ

   د. مُعْجِمٌ  وَ كِتَابٌ وَ قَلَمٌ رَصَاص

 

7.  + : أُنْظُر إِلَى هَذِه الصُّوْرَة !

 
            مَاذَا يَعْمَلُ الطّلّاب؟ 

-   : هُمْ يَلْعَبُوْنَ ...

أ‌.    كُرَة السَّلَّة

ب‌.  كُرَة الرِّيْشَة

ج. كُرَة الْقَدَم

         د. كُرَة الطائر

8.  "اُمِّي تَذْهَبُ اِلَى المدرسة. لِأَنَّهَا مُدَرِّسَة اللُّغَة العَرَبَيَة"

Kata yang bergaris bawah artinya :

A.    Pegawai kantor            

B.    Guru bahasa Arab

C.    Ibu rumah tangga         

D.    Madrasah bahasa Arab


 

 

 


9.   Kalimat yang sesuai dengan gambar diatas adalah...

A.    لن يلمس اللاعب الكرة

B.    لن تشاهد الطالبة المبارة

C.    يصوب اللاعب الكرة

D.    يجلس ليشاهد التلفاز



 

 

 

10.       Kaliamat yang sesuai dengan gambar diatas dalam bahasa arab adalah… 

A.    النجار يعمل في المنجرة

B.    رجل الإطفاء يطفئ الحرائق

C.    المعلم يشرح الدرس في الفصل

D.    الخياط يحوك الثياب الجديدة

 

11.     حميدة:كَمْ سَاعَةً فِى الْيَوْمِ وَ اللَّيْلَة ؟

    فائـزة  : فِى الْيَوْمِ وَ اللَّيْلَة ...سَاعَةً

أ‌.   ثَلاَث وَعِشْرُوْنَ      

ب‌.  اَرْبَع وعِشْرُوْن       

ج. خَمْسُوْنَ

 د. ستــــوْنَ

12.       Berikikut ini adalah contoh dari jumlah fi’liyah, kecuali

A.    دخل الطالبان الفصل

B.    جلست فاطمة أمام الفصل

C.    تعلم أحمد الساحة من والديه

D.    الطالبان مجتهدان

 

13.       Assalamu alaikum..

Waalaikumussalam...

Selamat sore ?

Selamat sore juga...

Bagaimana kabarmu?

Alhamdulillah baik

Kalimat yang menunjukan sapaan pada waktu sore adalah...

a.    أهلا و سهلا

b.   صباح الخير

c.    كيف حالك

d.   مساء النور

 

14.       Jumlah Fi’liyah merupakan kalimat yang di awali dengan kata kerja,baik kata kerja masa lampau dan kata kerja bentuk yang akan datang.

Yang termasuk jumlah Fi’liyah pada susunan kalimat berikut adalah...

a.    مبتد + فاعل

b.   فعل + فاعل

c.    فاعل +  مبتد

d.     مبتد + خبر

 

15.       Jumlah ismiyah merupakan kalimat yang di awali dengan Isim,baik isim dhomir,isim mufrad,ataupun isim jamak yang ada di dalam sebuah kalimat

Yang termasuk jumlah ismiyah pada susunan kalimat berikut adalah...

a.    مبتد + خبر

b.   فاعل +  مبتد

c.    فعل + فاعل

d.   مبتد + فاعل

 

 

16.     رأيت ... يجلس تحت الشجة

a.    التى

b.   الذى

c.    الذين

d.   اللاتي

17.     وَ يُنَظِّمُ اْلمُرُوْرَ وَيُحَافِظُ عَلَى اْلأَمْنِ

a.     طَبِيْبٌ

b.    شُرْطِي

c.     مُدَرِّس

d.    مُهَنْدِس

18.         مَا هِيَ اْلمِهْنَةُ مِنَ اْلجُمْلَةِ اْلأَتِيَةِ

هُوَ يُعَالِجُ اْلمَرَضَى وَيُوَفِّرُلَنَا الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ

a.    شُرْطِيّ

b.   مُهَنْدِس

c.    مُدَرِّس

d.   طَبِيْبٌ

 

19.     أقْرَاَ- أَنْ – الْقُرْأنَ – أُحِبُّ

Susunlah Kosa-kata diatasmenjadikalimat yang benar ...

a.    أُحِبُّ أَنْ أَقْرَأُ اْلقُرْاَنَ

b.   أُحِبُّ أَنْ اْلقُرْاَنَأَقْرَأُ

c.    أُحِبُّ أَقْرَأُ أَنْ اْلقُرْاَنَ

d.   أَنْ أَقْرَأُ اْلقُرْاَنَ أُحِبُّ

 

 

 

20.     أحمد ... تذهب إِلَى اْلمَسْجِد

a.    لا

b.   لن

c.    فى

d.   لم

 

21.     ... لِباَسا فِى المُسْتَشفىَ؟

a.    كم

b.   اين

c.    هل

d.   من

 

22.     تَرْجِمْ إِلَى اللُّغَةِ اْلإِنْدُوْنِيْسِيّفي الكلمة الأتية

الْمُدَرِّسُ يَدْرُسُ التَّلَامِيْذَ

a.     Guru sedangmengajarsiswa

b.     Pemainsedangbermain bola

c.     Insinyursedangmembangunbangunan

d.     Doktersedangmemeriksapasien

 

23.     يَلْعَبُ بِالْكُرَةِ

a.     Berlaridengancepat

b.    Wasitmeniupsempritan

c.     Bermaindengan bola

d.    Menggiring bola

 

24.     تَرْجِمْ إِلَى اللُّغَةِ اْلإِنْدُوْنِيْسِيَّا!

الْمهندس

a.Guru

b.Petani

c.Insinyur

d.Hoki

 

 

 

25.     حِبُّ ... أَقْرَأُ اْلقُرْاَنَ

a.     مِنْ

b.    عن

c.     أن

d.    لن

 

Komentar

Postingan populer dari blog ini

SOAL ASESMEN BAHASA INDONESIA MTS KLS 9

ASASMEN BAHASA INGGRIS